google-site-verification: google1814baf00b4c97a0.html دعاء نزول المطر

المتابعون

دعاء نزول المطر


دعاء المطر
هناك العديد من الادعية التى وردت فى السنة النبوية، وورد عند نزول المطر بعض من الثوابت فى الادعية التى كان يذكرها رسول الله صلى الله عليه وسلم.

دعاء المطر 
دعاء المطر، يعتبر المطر فضل وخير من الله سبحانة وتعالى، على جميع الكائنات، ينتظره الناس ويشعرون ويشبروا بنزولة، ويلجؤون الى الله تبارك وتعالى ان يمن عليهم بالخيرات، ويكون ذلك بدعائهم بعض الادعية عند نزول المطر فيكون هو الوقت المناسب لقبول الدعوات، ومن الادعية التى يدعوها المسلم عند نزول المطر " ( اللهم صيباً هنيئاً) "، حيث تروى السيدة عائشة رضي الله عنها وارضاها - عن رسول الله صلى الله عليه وسلم - كان اذا راى ناشئا فى افق السماء، ترك العمل وان كان فى صلاة، ثم يقول : ( اللهم انى اعوذ بك من شرها، فان امطر قال : اللهم صيباً هنيئاً)
الدعاء عند رؤية الغيوم والسحاب
من الادعية عند نزول المطر او رؤية الغيوم والسحاب،. والاستبشار بنزول المطر : ( اللهم صيبا نافعا)،. يكون هذا الدعاء بالخير النافع الذى ياتى الى الارض ومعه الخير والثمار. 
وقد ورد عن رسول الله صلى الله عليه وسلم : انه ( كان اذا رأى سحابا مقبلامن افق من الآفاق، ترك ماهو فيه وان كان فى صلاته، حتى يستقبله فيقول : اللهم انا نعوذ بك من شر نا ارسل به، فإن امطر قال : اللهم صيبا نافعا مرتين او ثلاثا، فان كشفه الله ولم يمطر، حمد الله على ذلك).

الدعاء عندما يشتد المطر
دعاء المطر فى حالة انه اشتد وبدأ الناس فى الخوف من ضرره، فمن السنة ان يدعوا المسلم فيقول مثلما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : اللهم حوالينا، ولا علينا، اللهم على الاكام والجبال والاجام والظراب والاودية ومنابت الشجر). 
Mudawna
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع Mudawna .

جديد قسم : دين

إرسال تعليق